Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

بلاد " الثورة " أوطاني وأهل الثورة إخواني !

Publié le par kaddour

آية القصاص- الجزيرة توك - مصر



تستيقظ في كل صباح تغسل وجهك بماء التحرر من العبودية وتصلي بقلب حر لا يعرف للحرية حدودًا ولا دين ! وعقلا لا يبالي بسايكس بيكو ولا حدودها اللعينة !
تجلس ترتشف من فنجان قهوتك وأنت تتابع على الفضائيات تارة والمواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعي تارة أخري أخبار تأتي من هنا وهناك حول شعوب خلعت عنها رداء القهر وتوحدت بعد سنين بعاد وفرقة حول هدف واحد هو الثورة ضد الأنظمة الاستبدادية التي طال مكوثها على الكراسي وفوق أعناقنا ! يزداد يقينك بأن الشعوب متوحدة منذ زمن لم يكن هناك فرقة إلا في عرف أنظمة متوحدة هي الأخرى في فنون القمع ! 

ترسم بقلبك خريطة ضمت لها بنغازي وطرابلس ومصراتة و أجدابيا , تعانق روحك في شوق طائر يرفرف مجروحًا في سماء دمشق ! تبكي عيونك دماوإباء حين تأتيك الأخبار من درعا وتحدثك صديقتك من بانياس تطلب منك شيئا من أخبارهم بعدما انقطعت عنهم الكهرباء ! 
تجلس إلي مائدة الغداء تتابع في نشرة الأخبار أخبار الصامدين منذ أشهر في ميادين التحرير والتغير في اليمن السعيد ! رجال ونساء شيوخ وأطفال جعلوا السماء لهم غطاء والأرض لهم مرقد والوطن لهم نشيد يعزف بألحان الدماء النازفة !

تتابع في فخر أخبار ثورة ضحي لأجلها إخوانك يوم أن وقفوا بأجسام صغيرة وتحدوا بطش طلقات نارية وقنابل مسيلة للدموع وغضب سيارات الشرطة ورجالها , يفيض الدمع من عينك حينما تشعر بأن ما أنت فيه الآن هو جزء من حلم رسم طريقه بالدماء الطاهرة !
صورهم التي لا تغادر مخيلتك كلما قرأت في الأخبار عن اعتقال هذا والحكم بالسجن على فلان والتحقيق مع علان عضو مجلس الشعب ! تشعر بشيء ما بداخلك يهتف " يا لثارات الكرامة " !

تتجلى أمامك صورة درة التاج و حلمنا الوردي " القدس " فتراها تبتسم رغم الألم ومعاول الهدم التي تدكها كل حين ! تضم لها أبناءها الذين وضعوا اليد في اليد وتوحدوا لأجلها ! وتنظر بعين المترقب لمنتصف أيار " مايو" لتتعانق في شوق مع رجال ما عرفوها إلا صورة نقية بياض! 

في الصباح والمساء حتى عندما تذهب إلي فراشك تقرأ السلام على صورة يحتويها قلبك تضم القاهرة ودمشق وطرابلس وصنعاء والقدس وغزة ورام الله وتونس , تضمها لك وتردد " بلاد الثورة أوطاني, وأهل الثورة إخواني ".
شبكة فلسطين للحوار
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article